📕 أهم 6 اقتباسات من كتاب "عادة الإنجاز"
...

1 - "في الحياة، عادة ما يكون الشخص الوحيد الذي يحتفظ بسجل نجاحاتك وإخفاقاتك هو أنت، وهناك فرص وفيرة لتعلم الدروس التي تحتاج إلى تعلمها، حتى لو لم تنجح في المرة الأولى أو حتى الخامسة."

2 - "يتضح أن الناس أكثر اهتماماً بتعزيز صورهم الذاتية عن أفعالهم؛ لذا، لتغيير السلوك، يجب أولاً تغيير الصورة الذاتية."

3 - "الأعذار هي مجرد هراء. قد يبدو هذا قاسياً، لكنه في الحقيقة موقف جيد يجب اتخاذه، كما سترون. الأعذار موجودة لأنه إذا لم يبرر الناس سلوكهم، سيبدون غير منطقيين."

4 - "من الفكرة الجيدة جداً أن يكون لديك فكرة عامة عن أهدافك في الحياة، ومن الفكرة الجيدة بنفس القدر عدم التصلب كثيراً حول مسارك. كن منفتحاً على الإمكانيات: اسمح بدخول الآخرين، واستمع عندما تقدم الفرص نفسها."

5 - "غالباً ما لا ندرك كم من وجهات نظرنا الثابتة حول العالم تعتمد على عينات محدودة من الواقع."

6 - "للأسف، الكثير من الناس يقعون في نفس الفخ - وليس فقط في الأوساط الأكاديمية. نحن متأثرون بمعلمينا وآبائنا إلى الدرجة التي نقضي فيها حياتنا نحاول قدر الإمكان تقليدهم، وغالباً ما ننتهي بكوننا نسخاً من الدرجة الثانية."

🚨 لا تنسَ دعمك لي (⭐️) لأستمر في تقديم محتوى قيم.
📕 أهم 6 اقتباسات من كتاب "عادة الإنجاز" ... 1 - "في الحياة، عادة ما يكون الشخص الوحيد الذي يحتفظ بسجل نجاحاتك وإخفاقاتك هو أنت، وهناك فرص وفيرة لتعلم الدروس التي تحتاج إلى تعلمها، حتى لو لم تنجح في المرة الأولى أو حتى الخامسة." 2 - "يتضح أن الناس أكثر اهتماماً بتعزيز صورهم الذاتية عن أفعالهم؛ لذا، لتغيير السلوك، يجب أولاً تغيير الصورة الذاتية." 3 - "الأعذار هي مجرد هراء. قد يبدو هذا قاسياً، لكنه في الحقيقة موقف جيد يجب اتخاذه، كما سترون. الأعذار موجودة لأنه إذا لم يبرر الناس سلوكهم، سيبدون غير منطقيين." 4 - "من الفكرة الجيدة جداً أن يكون لديك فكرة عامة عن أهدافك في الحياة، ومن الفكرة الجيدة بنفس القدر عدم التصلب كثيراً حول مسارك. كن منفتحاً على الإمكانيات: اسمح بدخول الآخرين، واستمع عندما تقدم الفرص نفسها." 5 - "غالباً ما لا ندرك كم من وجهات نظرنا الثابتة حول العالم تعتمد على عينات محدودة من الواقع." 6 - "للأسف، الكثير من الناس يقعون في نفس الفخ - وليس فقط في الأوساط الأكاديمية. نحن متأثرون بمعلمينا وآبائنا إلى الدرجة التي نقضي فيها حياتنا نحاول قدر الإمكان تقليدهم، وغالباً ما ننتهي بكوننا نسخاً من الدرجة الثانية." 🚨 لا تنسَ دعمك لي (⭐️) لأستمر في تقديم محتوى قيم.
Love
1
0 التعليقات 0 المشاركات 408 مشاهدة 0 معاينة